وكالة أنباء موريتانية مستقلة

نتنياهو سوداني الجنسية

تمتلا السياسة بالأكاذيب دائما وهذا في الأحوال العادية لكن يختلف الأمر إذا تعلق باليهود أو برئيس وزراء إسرائيل المشهور بالغطرسة و التعالي والكبرياءو الكذب!! بنيامين نتنياهو ذكر في كتابه مكان تحت الشمس انه ولد في هولندا ثم سافر للتعلم في الولايات المتحدة, و أكملبها الثانوية ثم الجامعة والغريب انه لم يذكر في حياته انه يعرف اللغة العربية بالرغم من انه مولود في السودان و عاشت أسرة نتنياهو في السودان منذ فترة طويلة ولأسرته مزارع تصدر إنتاجها إلي استراليا وإفريقيا وأوربا إضافة إلي تغطيتها السوق المحلية السودانية!. ونتنياهو وأفراد عائلته يحملون الجنسية السودانية أي أن نتنياهو عربي الجنسية والغريب أن حياته كلها الغاز وتغلب عليها السرية تارة والفضائح أحايين أخرى.وهذه المعلومة مخفية بكثير من الأوراق السياسية والعسكرية,ذلك أن مجلة أخر ساعة الصادرة في القاهرة نشرت مقالا مطولا عن سيرة رئيس وزراء إسرائيل الذي يتزعم حزب الليكود اليميني وجاء فيه أن بنيامين نتنياهو ولد وعاش في السودان مع أسرته حتى بلغ السادسة عشرة من عمره عندها غادر إلى أمريكا لتلقي دراسته في منتصف الستينات فهو من مواليد سنة 1949 وأكدت أخر ساعة أن والد نتنياهو وعمه لا يزالان يعيشان في السودان ويعملان بالتجارة العامة (استيرادا وتصدير) وكان يعرف نتنياهو باسم عطاالله عبدالرحمن شاؤول نتنياهو حتى سنة 1965 وأكد المواطن السوداني طارق الصالح وهو شاب جامعي كان في مصر وذهب إلي الولايات المتحدة هذه الأسرار في حياة نتنياهو.كما أكد مصدر أخر وهو خبير البنوك احمد مصطفى أن نتنياهو ولد بقرية حلوف بمحافظة مروي بشمال السودان وكان اسمه عطاالله بن عبدالرحمن حسب عادة المواطنين غير المسلمين من مسيحيين ويهود الذين عادة ما يتخذون أسماء من وسطهم تسهيلا لإدماجهم في المجتمع.والد نتنياهو عاش في السودان وملك محلا تجاريا باسم (المانيفاتوره) للاستيراد والتصدير و مزارع كبرى خاصة بعد أن أغلق الخمارة العائدة له بعد قيام الرئيس الأسبق جعفر نميري بتحريم بيع الخمور في السودان.

والذي يهمنا هنا هو أخلاق بنيامين نتنياهو في صغره فقد كان متعاليا على زملائه من المسلمين والمسيحيين و كانت الغطرسة إحدى صفاته التي شب عليها وكان عطا الله عبد الرحمن أو نتنياهو يجيد اللغة العربية. درس عطا الله عبد الرحمن في المدرسة الانجليزية وتلقى علومه بالعربية و الانجليزية والجدير بالذكر أن عائلته وصلت مع الهجرات اليهودية القديمة التي نزحت نحو الشرق واستقرت بالسودان.

وكالة أنباء الشرق الأوسط أكدت هذه المقتطفات الغامضة في تاريخ رئيس وزراء إسرائيل ويبقى السؤال المهم في هذا الموضوع وهو مادام نتنياهو يحمل الجنسية العربية فلماذا يطلق النار على العرب في كل الاتجاهات ويقتّلهم؟ لماذا يهاجم الفلسطينيين ويقتلع جذورهم؟ لماذا يرفض الانسحاب من الأراضي المحتلة سنة 1967؟ و من الجولان ؟ أين الوفاء للوطن الذي ولد فيه نتنياهو وعاش فيه آباؤه؟ الجواب هو أن نتنياهو لم تصدر منه كلمة واحدة عن نشأته العربية بل انه أنكر ذلك في كتابه مكان تحت الشمس وزعم انه من اوربا وهي عقدة النقص عند اليهود دون غيرهم. فالرئيس الأمريكي باراك حسين اوباما لم ينكر أن أصوله افريقية وهذا ليس عيبا,لكن الحقد الأسود الدفين في صدر نتنياهو وفي صدور أبناء جنسه ينفثه دمارا على الفلسطينيين و في كل الاتجاه وعند كل مطلع شمس!.

و في ندوة (الدار) استضافت الدكتور على عطا المنان شرفي للحديث عن مولد ونشأة بنامين نيتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في السودان .. و أثارت ردود فعل كثيرة ومشوقة ,الندوة ابتدئها الدكتور على عطا المنان شرفي مواصلا كشف حقيقة الوجود اليهودي بمنطقة نوري الواقعة بالولاية الشمالية مؤكدا المعلومات التي أوردها في حلقات من على صدر صفحات صحيفة (الدار) حيث قال : أتذكر جيدا أن بنيامين نيتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي درس معي المرحلة الأولية بمدرسة حبيب بمنطقة نوري شمال السودان وأنا شخصيا سمعت بنيامين نيتياهو يعترف بنشأته في شمال السودان عبر إذاعة مونتكارلو والبى بى سى وقال من خلالها انه تربى وترعرع فى منطقة نوري بالولاية الشمالية وهذا الحديث يؤكد ماذهبت إليه وفي هذا الإطار فانا وبنيامين درسنا الابتدائية في العام 1958 م وكنا نغنى أغنية تراثية شايقية تحمل عنوان ( حبي حبيب يا الحبيبي ) وهي الأغنية التي كشفت كل مايتعلق بالمولد والنشأة للمخابرات الأمريكية. وعندها هاجر من منطقة نوري بالولاية الشمالية إلى مدينة الأبيض بولاية كردفان و لم يستقر به المقام حيث شد الرحال إلى الولايات المتحدة وهناك حققت معه المخابرات الأمريكية عن الفترة التي أمضاها في الشرق الأوسط دون أن يشير إلى السودان .و أكد الكاتب الاردني سفيان الشوا أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو زور تاريخ عائلته الموجودة بشمال السودان واستبدلها بأنها موجودة في هولندا,و تسمي نتنياهو عقب مولده حسب الشوا باسم ,,عطا الله عبد الرحمن شاؤول نتنياهو,,وانه ولد بقرية حلوف بمحافظة مروي بالولاية الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.