وكالة أنباء موريتانية مستقلة

ماجدات شنقيط يحيين ذكرى استشهاد صدام حسين

نظمت نساء التيار القومي بموريتانيا المعروف بتجمع “ماجدات شنقيط” مهرجانا جماهيريا مساء الأربعاء 30 ديسمبر 2015 في دار الشباب القديمة تأبينا للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين حضره العديد من رموز التيار.
وشددت خطابات “ماجدات شنقيط” على أن “احتلال العراق من قبل ما أسموهم المجرمين الأمريكيين والصفويين الإيرانيين، جاء بعد اغتيال الرئيس صدام حسين والتصفية الجسدية لأغلب رموز النظام الوطني ليتمكنوا من تنفيذ مخطط إعادة تمزيق الجسد العربي وشرذمة المسلمين”.
وجاء بيان وزع على هامش المهرجان أن هذه الذكرى التاسعة لاستشهاد “أسد العرب والإسلام الرئيس القائد صدام حسين تحل على العالم العربي والإسلامي ولم يعد فيهما مكان مستقر بعد جريمة اغتياله البشعة”،”إلى أن هنالك حريقا هائلا يلتهم العالم بأسره وخاصة في المنطقة العربية”.
وصب البيان جام غضبه على النشاط السياسي والعسكري الذي اتهم به الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني ونظام ولاية الفقيه في إيران”، مضيفا “أن هذا المخطط الكوني الذي تنفذه القوى الثلاث قد اصطدم بفعل استراتيجي مقاوم ومحكم في العراق حضارة وتاريخا وشعبا”.
وأكد البيان على أن تلك التغييرات التي حدثت في المنطقة العربية هي مصداق لقول صدام حسين “إذا ما أسقط النظام الوطني في العراق فستقطع رؤوس عديدة وستتدحرج كراسي حكام”.
وحيا بيان “الماجدات وفاء الشعب الموريتاني للشهيد صدام حسين كما جسده تعلقه بهذا الرمز الخالد، مؤكدا “أن الواجب القومي والإسلامي الانساني يقتضي محاصرة عملاء هؤلاء العدوانيين والبصق في وجوههم”.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي