وكالة أنباء موريتانية مستقلة

وفد حكومي يتفقد إعمار مدينة الطينطان

قال وزير الداخلية الموريتاني أحمدو ولد عبد الله امس الأحد أن حكومته وزعت 6 آلاف ومائة قطعة ارضية فى مدينة الطينطان شرقي موريتانيا وفق “مخطط فني حديث”.
وطمأن الوزير خلال زيارته للمدينة اليوم بمعية وزير الاسكان والعمران على أن لجنة ستبدأ فى أقرب وقت بتسوية مشاكل المداخلات في بعض الأحياء بالمدينة.
واطلع الوفد حسب الوكالة الموريتانية للأنباء على مدى تقدم الأشغال في ورشات أعمار مدينة الطينطان، بعد فيضانات اجتاحتها فى 2007.
وتعهد الوفد بإعمار مدينة الطينطان وفق معايير عمرانية حديثة في موقعها الجديد، مضيفا أن الوفد جاء للوقوف ميدانيا على مدى تقدم الأشغال في مشروع عصرنة المدينة .
وقال “ان المنشآت التي شاهدناها اليوم تبعث على الفخر والإعتزاز ولا يوجد لها مثيل في البلد حتى في عواصم الولايات “، وفق تعبيره.
من جهته قال وزير الإسكان إن ما وصفها ب”مدينة الطينطان العصرية تتوفر على مرافق حديثة ومساحات عمومية وشوارع معبدة في مختلف أحيائها، ويعد مسجدها المشيد في هذا الاطار اكبر مسجد في البلد”.
وتشمل المنشآت التى أنجزت حسب الوزير مقر البلدية، ومركزين صحيين، ومفتشية للتعليم وأخرى للزراعة وللبيطرة، ومحطة لنقل المسافرين، ومركزا للتأهيل النسوي، وسبعة مدارس للتعليم الأساسي ومسجدين فى أطراف المدينة، ومسلخة، وإقامة 2017 عمود كهربائي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي