وكالة أنباء موريتانية مستقلة

تازيازت لاتحترم قانون الشغل الموريتاني

تازيازت تخرق القانون تازيازت لاتهتم بالقانون تازيازت تتعالى علي القانون هي عناوين جديدة قديمة وتحت احدها اصدر مناديب عمال الشركة البيان التالي
عمدت إدارة كنروس تازيازت إلى اتخاذ إجراءات استفزازية ردا على التجاوب الواسع للعمال مع الإضراب.
وهكذا تم تعطيل البث التلفزيوني في غرف الأطر المشاركين في الإضراب وتم منعهم من دخول المطعم المخصص لهذه الفئة من العمال والمعروف بمطعم “Seniors”.
كما واصلت إدارة الشركة ضغوطها على العمال والعاملات بغية ثنيهم عن ممارسة حقهم المشروع في الإضراب من خلال تقديم العديد من الإغراءات المادية والوعد بالترقيات لكل من بتراجع عن موقفه و يستأنف عمله فورا.
و كانت إدارة الشركة قد حظرت على مناديب العمال السير على الطريق الرابط بين مكان سكنهم ومقر المفتشية الجهوية للشغل الشيء الذي يعيق ممارسة مناديب العمال لمهامهم وهو ما يعد جنحة تستوجب العقوبات المنصوص عليها في المادة 434 من مدونة الشغل.
وتستمر إدارة الشركة في انتهاك المقتضيات التشريعية المتعلقة بممارسة الإضراب؛ حيث حاولت اليوم إعادة تشغيل المصنع من خلال اللجوء إلى خدمات مجموعة من العمال الأجانب الذين لا يمتلكون رخص عمل.
ويعبر مناديب العمال عن استعدادهم للمشاركة في كل مفاوضات جادة تستهدف تحسين ظروف عمل وعيش العمال وحماية حقوقهم المكتسبة والحفاظ على السلم الاجتماعي داخل المؤسسة.
هيئة مناديب عمال كنروس تازيازت موريتانيا
تازيازت بتاريخ 29 مايو 2016
الموقعون
بوبكر ولد محمد
حمادي يورو
محمد ولد محمد سالم ولد سول
سيداتي ولد ألمين
بونن ولد سيدي
سيد أحمد ولد كعباش
أحمدو ولد عبدي
أعل ولد فال أحمد
لو ممدو ديالاكي
سوريبا ميكائيل كمرا
شامخ ولد محمد لمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.