وكالة أنباء موريتانية مستقلة

«حاخام» يهودي يفتي بتسميم مياه الفلسطينيين

صادقت الحكومة الإسرائيلية على تحويل مبلغ 70 مليون شيكل (18 مليون و134 ألف دولار) لصالح المستوطنات في الضفة الغربية بما فيها القدس.. مع تشجيع تشييد الفنادق فيها وتقديم منح للملّاك.
وقالت تقارير إن وزارة الداخلية ستقوم بتقديم مبلغ 3.8 ملايين دولار كمنحة لمرة واحدة، لمجالس المستوطنات، لمواجهة المصروفات الخاصة بسبب الوضع الأمني، و2.5 مليون دولار، ستُحوّل من وزارة الزراعة لتحويل مبان مؤقتة في المستوطنات إلى مبان دائمة وتجديد المباني العامة.
ووافقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراح من وزير السياحة، يتضمن قيام الحكومة بتقديم منحة لكل شخص يريد بناء فندق في إحدى المستوطنات، بنسبة 20 في المائة من قيمة بناء الفندق.

قيود مشددة

وتشدد سلطات الاحتلال القيود على دخول الفلسطينيين للقدس،خاصة الذاهبين لأداء الصلاة في المسجد الأقصى.
وكان التقرير السنوي الذي صدر مؤخراً عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «اوتشا» بعنوان «نظرة عامة على الوضع الإنساني في العام 2015، حياة مجزأة»، أشار إلى نتائج تثير القلق، حيث قال ديفيد كاردن، رئيس المكتب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن «عمليات هدم منازل الفلسطينيين تزيد من أخطار الترحيل القسري التي تواجه التجمعات الفلسطينية».
ووافقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراح من وزير السياحة، يتضمن قيام الحكومة بتقديم منحة لكل شخص يريد بناء فندق في إحدى المستوطنات، بنسبة 20 في المائة من قيمة بناء الفندق.

نيران على غزة

وفي غزة أفادت تقارير فلسطينية بأن قوات إسرائيلية على الشريط الحدودي شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة استهدفت أراضي مزارعين بوابل من نيران أسلحتها الرشاشة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من نيران أسلحتهم الرشاشة صوب أراضي المواطنين الزراعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين الذين حاولوا الاقتراب من أراضيهم لفلاحتها.
وأشارت الوكالة إلى أن منطقة الشريط الحدودي شرق القطاع تشهد تحركات عسكرية غير اعتيادية لآليات ودبابات وجرافات إسرائيلية منذ ساعات الصباح وسط تحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي