وكالة أنباء موريتانية مستقلة

لو شعرت بألم قلبك دلك رجليك

الأمر الذي يجب الإيمان والاقتناع التام به ضرورة المشي على أي حال من الأحوال ولا شك أن الخالق سبحانه وتعالى حين جعل المشي سمة في كل إنسان علم انه سيحفظ توازن الإنسان ويحافظ على لياقته بأبسط أنواع الرياضة فبمجرد المشي يكتسب الإنسان الكثير من اللياقة البدنية ويقضى على الكثير من الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان لكثرة جلوسه وقلة حركته..
ويقول دكتور طارق يوسف استشاري الامراض الباطنية والقلب : أن المشي من اقل التمارين الرياضية ضررا على المفاصل ويفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.. والمشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة ويقوى العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الطاقة في الجسم.. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكر وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.
فوائد المشي
يعتبر المشي مشابها لتمارين حمل الأثقال فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوى العضلات في الأرجل والبطن والظهر ويقوى العظام ويقلل من أصابتها بالهشاشة.. ويفيد أيضا في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي وفوائد المشي سببها أن كل جزء فى جسمك له نقطة حسية في أسفل القدم إذا قمت بتدليك هذه النقاط سوف تشعر بارتياح من الآلام والإجهاد وكل جهاز في الجسم تكون نهاية ارتباطه بنقطة في أسفل القدم.. ونتيجة ذلك المشي فإننا نضغط على تلك النقاط مما يجعل أجهزة الجسم في نشاط دائم.. ويسمى بعلم ” reflexology” وننصح بالمشي حافيا على الرمل حيث أن هذا المشي يسبب ضغط الرمل على أسفل القدم.. بالكامل مما يجعل جميع أجهزة الجسم تعمل بشكل سليم.
ب.ش.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي