وكالة أنباء موريتانية مستقلة

موريتانيا..سوق للصكوك الإسلامية

توقعت غرفه تجاره وصناعه دبي نمواً كبيرا في قطاع الصكوك,مما يجعلها اكثر القطاعات نمواً في مجال التمويل الاسلامي. وحدد التحليل الذي اعدته الغرفه دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً دبي,كاكثر المناطق التي ستشهد طفرة نمو معتبر في قطاع الصكوك الذي سيكون له دور محوري في تامين التمويلات اللازمه لكبري المشاريع في المنطقه خلال العقد المقبل.ووفق وكاله “برايس ووترهاوس كوبرز” فإنه من المتوقع اصدار صكوك بقيمه 16 مليار دولار نهايه عام 2014. وكانت المملكة المتحدة باصدرت اول صكوك سياديه في العام الماضي بعد ان كانت اعلنت ذلك خلال الدوره التاسعه للمنتدي الذي اقيم في لندن.

وبرزت دول مجلس التعاون الخليجي وماليزيا كمراكز رئيسه لاصدار الصكوك,وهي ايضاً المصادر الاساسيه للصكوك السياديه في الاسواق العالميه,تليها الشركات والمؤسسات المرتبطه بالحكومات,ورصد التحليل جاهزية دول مثل موريتانيا و تونس والسنغال وعُمان,لتصبح اسواقاً رئيسه في قطاع الصكوك الإسلامية.
وتوقع التحليل صدور صكوك سياديه مهمه في عدد من دول العالم في العام الحالي,مثل المملكه المتحده وايرلندا وجنوب افريقيا,ويري التحليل ان الاصدارات السياديه من المملكه المتحده ستسهم في تزايد اهتمامات دول أوروبا بالصكوك السياديه,نظراً لقدرتها علي تامين سيولة اسلامية متنامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.