وكالة أنباء موريتانية مستقلة

أبرز اختراعات التكنولوجيا في 2016

من فضيات المطبخ الموصولة بالإنترنت، إلى شاشات التلفزة التي تتسع في جيبك.. سيعرض معرض CES للتقنيات والالكترونيات الاستهلاكية بعض أبرز وأغرب تقنيات واختراعات التكنولوجيا التي ستكون رائجة في العام 2016.
ومن المتوقع أن تجتاح شركات الأجهزة الإلكترونية مثل “آبل” و”سامسونغ” وغيرها الأسواق، إلا أن المفاجئة ستكون بوجود شركات سيارات مثل فورد وفولكسفاغن وكيا وبي أم دبليو أيضاً. ومن المتوقع أن تعلن فورد عن شراكة مع غوغل لتطوير شركة مصنعة للسيارات ذاتية القيادة. كما ستكشف فولكسفاغن عن أول سيارة إلكترونية تصنعها، بينما ستعلن كيا عن أول سيارة بقيادة مستقلة وتحكم ذاتي.
كما ستتوفر الاتصالات اللاسلكية في كل سيارة عند تعرضها لأشعة الشمس، مما سيتيح التواصل مع السيارات الأخرى على الطريق، وتوفير الاتجاهات، ووصل الأجهزة الإلكترونية، مثل الأجهزة اللوحية.
هل سمعت يوما عن ZTE، وAlcatel One Touch، وLetv وهواوي؟ إذا كان الجواب لا، فستسمع عنها قريباً، إذ ستنتشر شركات الهواتف الصينية في الولايات المتحدة قريباً، لتصبح متوفرة للجميع.
وسيكون الواقع الافتراضي وأجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد محط الأنظار في معرض CES، إذ سيندمج الاثنان لخلق واقع افتراضي وشاشة عرض على هاتفك الذكي. ستعرض عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية أحدث تقنية لمشاهدة الأشياء بتقنية الـ 3D أو ثلاثية الأبعاد.
وسيعج المعرض بأغرب الأشياء المتصلة بالإنترنت مثل فضيات وأدوات المطبخ، وزجاجات الماء، والقرطاسية، وحتى الملابس.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي