وكالة أنباء موريتانية مستقلة

موريتانيا تقدم عرضًا للأفارقة حول أزمة غامبيا

قدم د.إسلكو ولد أحمد إزيد بيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون في موريتانيا الخميس، مداخلة أمام وزراء الخارجية الأفارقة، حول الوساطة الموريتانية في غامبيا.
وعبر الوزير خلال مشاركته في نقاش تقرير مفوضية الاتحاد الأفريقي المتعلق بالسلم والأمن في أفريقيا، عن سرور بلاده بما آلت إليه الأوضاع في غامبيا من حل سلمي جنب المنطقة ويلات التطرف والعنف والتطرف.
وأشاد الوزير بالجهود التي بذلها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بدءًا بإيفاد الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية إلى تدخله شخصيًا حيث زار غامبيا وعقد اجتماعات مضنية من أجل إقناع الرئيس السابق يحيى جامع بضرورة التنحي، والسماح للرئيس المنتخب بممارسة مهامه.
وقال الوزير إن الحيلولة دون نشوب الأزمات في أفريقيا يعتبر نهجًا ثابتًا في سياسة رئيس الموريتاني مذكرًا بزيارته لكيدال عام 2014 في ظروف استثنائية، ومشاركته في اللجنة رفيعة المستوى في ليبيا.
وأكد الوزير أن موريتانيا ستظل دائمًا على استعداد لدعم الأشقاء الأفارقة كلما دعت الضرورة إلى ذلك إنطلاقا من إيمانها الراسخ بأن أي وهن يصيب أي دولة في المنطقة سيوفر مناخًا ملائما للتنظيمات المتطرفة للسيطرة على بعض المناطق.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي