وكالة أنباء موريتانية مستقلة

وزير الدفاع للمعارضة : لن تكون هناك حرب أهلية

سخر وزير الدفاع الموريتاني جالو ممادو باتيا من تحذيرات المعارضة من حرب أهلية في البلاد بسبب التعديلات الدستورية التي يجري التحضير لها.
وقال الوزير الموريتاني أمس الخميس خلال تقديمه لقانون دستوري استفتائي يتضمن مراجعة دستور 1992، إنه لا معنى لهذه التحذيرات، مؤكدا أن الشعب سيصوت في الاستفتاء المرتقب بشأن الدستور وله كامل الحق في تمرير أو رفض التعديلات.
وأشار وزير الدفاع الذي انتدبته الحكومة لغرفتي البرلمان في الأسابيع الماضية لحضور الجلسات المتعلقة بنقاش التعديلات الدستورية والتصويت عليها، إلى أن المادة 99 من الدستور تتعلق بالتعديلات الدستورية التي يقترحها أو يقدمها البرلمان، بينما تتيح المادة 38 للرئيس اقتراح التعديلات الدستورية.
كما أشار إلى أن التعديلات المقترحة إذا صادق عليها النواب والشيوخ تصبح جاهزة للاستفتاء عليها، أما إذا وافق عليها النواب كما وقع ورفضها الشيوخ فإن اللجوء للمادة 38 قانوني ومبرراته وأسبابه وجيهة، بحسب تعبيره.
و يشار إلى أن المعارضة الموريتانية حذرت من حرب أهلية وانفجار للأوضاع في البلاد، عقب إلحاح نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في تمرير التعديلات الدستورية التي يرفضها أغلب الموريتانيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.