وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الجزائر تحبط هجوماً انتحارياً

ذكر مصدر أمني اليوم الخميس أن القوات المسلحة الجزائرية أحبطت محاولة هجوم انتحاري في مدينة قسنطينة شمال شرقي البلاد فقتلت أحد المهاجمين وألقت القبض على آخر.
وجاءت العملية العسكرية التي نفذها الجيش مساء أمس بعد أسابيع قليلة فقط من مقتل أبو الهمام، القيادي في الفرع المحلي لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، أيضاً في قسنطينة ثالث أكبر مدن الجزائر.
ونفّذ متشددون أو حاولوا تنفيذ العديد من الهجمات على أهداف أمنية في قسنطينة في الشهور القليلة الماضية منها إطلاق ثلاثة مسلحين النار على شرطي في مقهى في تشرين الأول (أكتوبر) 2016.
وحاول مفجر انتحاري مهاجمة مركز للشرطة في قسنطينة في شباط (فبراير) الماضي، لكن القوات أطلقت النار عليه قبل أن يتمكن من دخول المبنى.
وتراجع وقوع الهجمات والتفجيرات في الجزائر منذ نهاية حرب في تسعينات القرن الماضي ضد مسلحين قتل فيها أكثر من 200 ألف شخص. ودخل بعض المسلحين في هدنة لكن المتشددين بقوا في الجبال.
ولا تزال تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي»، فرع التنظيم في شمال أفريقيا، وبعض الكتائب الصغيرة من المتشددين المتحالفين مع تنظيم «الدولة الإٍسلامية» نشطة خصوصاً في الجبال النائية والصحراء في الجنوب.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي