وكالة أنباء موريتانية مستقلة

روسيا تنفي تدمير سبع طائرات بقاعدة حميميم في سورية

نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس ما تناقلته وسائل الإعلام في شأن تدمير سبع طائرات باستهداف قاعدة حميميم السورية من قبل المعارضة المسلحة.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الوزارة قولها بشأن مزاعم بـ «تدمير فعلي» لسبعة طائرات روسية في قاعدة حيميم، خبر «مزيف»، مؤكدة أن مجموعة الطيارين الروس الموجودين في سورية في جاهزية حربية تامة وتواصل تنفيذ جميع مهماتها بشكل كامل.
وكانت صحيفة «كومرسانت» الروسية أفادت مساء أمس تدمير سبع طائرات روسية في القاعدة. وقالت على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصدرين «ديبلوماسيين – عسكريين»، إن «القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من الطراز سوخوي-24، ومقاتلتين من الطراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من الطراز أنتونوف-72، بالاضافة إلى مستودع ذخيرة».
وأعلنت وزارة الدفاع مقتل اثنين من العسكريين الروس نتيجة القصف الذي تعرضت له قاعدة حميميم الجوية من قبل المسلحين في 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مؤكدة أن أجهزة الأمن السورية تجري عمليات بحث وتصفية للمسلحين المتورطين بالهجوم على مطار حيميم، ويجري رفع مستوى الحماية في القاعدة.
وبدأت روسيا الشهر الماضي تأسيس وجود دائم في قاعدة حميميم وقاعدة بحرية في طرطوس،رغم أن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بخفض «كبير» في عدد القوات في سورية، بعدما أعلن أن مهماتهم اكتملت إلى حد بعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.