وكالة أنباء موريتانية مستقلة

من جديد إسحاق ولد المختار

أدانت حركة كفانا في بيان لها ما اعتبرته تجاهل السلطات لقضية الصحفي إسحاق ولد المختار المختطف على الأراضي السورية، وطالبت السلطات الموريتانية بالقيام بواجباتها تجاه الصحفي الموريتاني إسحاق ولد المختار والعمل بشكل جاد لإطلاق سراحه.كما دعى البيان الأحزاب السياسية والهيئات الصحفية والمؤسسات الإعلامية و منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان و الفاعلين الوطنيين الى تضافر الجهود و العمل في إطار وطني مشترك لضمان كشف مصير اسحاق وتأمين عودته إلى وطنه و ذويه سالما.
وهذا نص البيان:.
الصحفي إسحاق ولد المختار المختطف على الأراضي السورية منذ ما يقارب السنة حتى الان لم تتكشف معالم قضيته لاسترجاعه لنؤكد على:
1- مطالبتنا السلطات الموريتانية بالقيام بواجباتها تجاه الصحفي المعتقل إسحاق ولد المختار والسعي بشكل جاد لإطلاق سراحه في أسرع وقت ممكن.
2- ندعو الأحزاب السياسية والهيئات الصحفية والمؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان والفاعلين الوطنيين الى تضافر الجهود و العمل في إطار وطني مشترك لضمان عودة إسحاق إلى وطنه و ذويه سالما.
3- مطالبتنا المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان بضرورة احترام المواثيق الدولية الخاصة بحرية الصحافة والعمل على حماية الصحفيين في مناطق التوتر والحروب .

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي