وكالة أنباء موريتانية مستقلة

تنسيق بين الحزب الحاكم في موريتانيا و الاصالة المغربي

تباحث رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم) سيدي محمد ولد محم، ورئيس المجموعة الحضرية لمدينة طنجة، فؤاد العماري، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة،امس الاثنين في أنواكشوط، سبل التنسيق والتعاون بين الحزبين.
وقال العماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سجل تطابقا في وجهات النظر بين الحزبين فيما يخص العديد من القضايا، سواء ذات البعد المغاربي أو الدولي، وكذلك على مستوى المقاربات والمرجعيات.
وذكر أن محادثاته مع رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تناولت دور كل حزب على الساحة السياسية في بلده، وكذا مساهمة الحزبين في مزيد من توطيد العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلا عن السبل الكفيلة بتوحيد الجهود من أجل الدفع باتحاد المغرب العربي.
وأشار إلى أن رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية سيقوم قريبا بزيارة للمغرب تلبية لدعوة من الأمين لعام لحزب الأصالة والمعاصرة لبحث سبل التعاون بين الحزبين بشأن القضايا التي تهمهما سواء على مستوى العلاقات بين المغرب وموريتانيا أو على المستوى الإقليمي والدولي.
وكان فؤاد العماري قد وقع، أمس الأحد، مع رئيسة المجموعة الحضرية لأنواكشوط، أماتي بنت حمادي، مذكرة تفاهم بين العاصمة الموريتانية ومدينة طنجة بهدف توطيد علاقات التعاون والتبادل بين المدينتين في مجالات عدة.
وسيشارك عمدة مدينة طنجة، الذي ترافقه في زيارته لنواكشوط خديجة بنت مانو، مسؤولة الاتصال والعلاقات العامة بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات المحلية، في الملتقى الدولي الثالث حول ثقافات المدن الذي يقام بأنواكشوط من 17 إلى 20 نوفمبر الجاري تحت شعار “الثقافة دعامة من دعائم التنمية”

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي