وكالة أنباء موريتانية مستقلة

لقاءات مصرية أميركية حول القضية الفلسطينية

يلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم (الثلاثاء) في العاصمة البريطانية لندن نظيره الأميركي جون كيري لبحث تطورات القضية الفلسطينية، حسب ما أكدته وزارة الخارجية المصرية.
وقال بيان للخارجية المصرية إن «شكري سيغادر إلى كوبنهاغن لحضور فعاليات منتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال المقرر غدا الأربعاء وبعد غد الخميس».
وكان شكري التقى أمس (الاثنين) مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل في باريس، حيث يقوم الوزير المصري حاليا بجولة أوروبية.
وتناول شكري والأمير الفيصل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، كما تبادلا الرأي وتشاورا خلال لقائهما حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الأهمية بالنسبة للبلدين وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الإقليمية والمنطقة العربية بشكل خاص، حيث جرى التشاور حول الأوضاع في العراق وأهمية مشاركة جميع القوى الوطنية العراقية في إطار العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات الدينية أو الإثنية أو الطائفية.
كما تناول اللقاء تطورات الأزمة السورية وسبل تجنيب الشعب السوري عملية سفك دماء الأبرياء المستمرة والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه وتحقيق تطلعاته في الحرية والديمقراطية والاستقرار.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيانه أن الوزيرين تناولا أيضا بشكل مفصل الأوضاع السياسية والأمنية في كل من ليبيا واليمن والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار فيهما، فضلا عن تناول الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة ظاهرة الإرهاب.
كما بحث الطرفان تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في القدس الشرقية في ظلال السياسات الإسرائيلية التصعيدية هناك، فضلا عن جهود إعادة إعمار قطاع غزة.
الخبر-وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.