وكالة أنباء موريتانية مستقلة

وزارة التهذيب تسعى للرفع من أداء العليم

ظمت وزارة التهذيب الوطني صباح اليوم الثلاثاء بفندق وصال في انواكشوط لقاء مع مسيري التهذيب الوطني بهدف تحسين نوعية التعليم والرفع من أدائه.
ويهدف اللقاء إلى اعادة الثقة بالمدرسة كمؤسسة وطنية وخلق ظروف ملائمة لتعليم شامل بالتركيز على مكافحة عدم التمدرس والتسرب وإعادة هيكلة التعليم الخاص و تثمين مهنة المدرس ودعم ثقافة الإستحقاق والإمتياز وتزويد المدارس العمومية بالوسائل والتجهيزات.
وأكد السيد باعثمان وزير التهذيب الوطني في معرض افتتاحه اللقاء على اهمية هذا النشاط الذي سيؤسس لمرحلة هامة في تاريخ التعليم في البلد انطلاقا من التوجهات العامة للدولة.
وأردف ان اعلان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الإستقلال 2015 سنة للتعليم يعبر عن إرادة جادة للرفع من أداء النظام التربوي أكثر من أي وقت مضى.كما أشار السيد الوزير الى التحديات التي تواجه النظام التربوي.
ودعا المسيرين والمؤطرين التربويين والمديرين الجهويين والمفتشين المحليين ورؤساء المؤسسات لتذليل العقبات التي تقف أمام المدرسة عبر إعادة تقويم المواقف والسلوك تجاه العملية التربوية وجعلها مقدمة اهتماماتهم من خلال التطبيق الصارم لخطط العمل المعدة.و طالب بإعداد ديناميكية جديدة لرقابة ومتابعة الأنشطة المدرسية بكافة مكوناتها التربوية والإدارية .

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي