وكالة أنباء موريتانية مستقلة

بعثة تونسية تجرى عمليات “قلب مفتوح” بالعاصمة

استفاد عشرات المرضى الموريتانيين من ذوى الوضعيات الصعبة صحيا وماديا، من عمليات “قلب مفتوح” والعديد من الاستشارات والفحوصات والمعاينات، التي قامت بها بعثة طبية تونسية متخصصة في أمراض وجراحة القلب والشرايين، لصالح “المركز الوطني لأمراض القلب” بالعاصمة نواكشوط، وبتنسيق مع وزارة الصحة.

البعثة التونسية التي أنهت عملها الأحد 30/06/2013 بعد خمسة أيام من العمل المتواصل، بغرفة عمليات مركز القلب الموجودة بوحدته الخاصة في مستشفى الشيخ زايد بمقاطعة دار النعيم بالعاصمة، تتكون من 8 من الأخصائيين والفنيين والممرضين بقيادة لبروفسور عبد الفتاح أعبيد جراح القلب والشرايين بالمستشفيات التونسية.

وشملت نشاطات البعثة التي استعانت بطاقم وطني متكامل من الأخصائيين والفنيين والممرضين تقديم بعض الأدوية، والإشراف على تكوينات ميدانية للطاقم الوطني العامل بوحدة الجراحة بالمركز الوطني لأمراض القلب.

أخصائي القلب والشرايين ومدير المركز الوطني لأمراض القلب أحمد ولدأب قال إن “مهمة البعثة التونسية تدخل ضمن جهود المركز الرامية إلى مديد المساعدة للمرضى الأكثر فقرا وأصحاب الوضعيات الصحية التي تتطلب تدخلا جراحيا متخصصا وكذلك تبادل الخبرات والمهارات مع الهيئات الطبية النظيرة في الوطن العربي والعالم”.

ويضيف ولد أب إن “المركز استقبل مرات سابقة بعثات من تونس والمغرب وقطر والإمارات وبنى علاقات شراكة طبية وفنية مع عدة مؤسسات وهيئات حكومية وغير حكومية تعنى بأمراض القلب والشرايين في كل من السعودية والكويت وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرازيل وغيرها من دول العالم”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.