وكالة أنباء موريتانية مستقلة

قطر الخيرية تستحضر ملف مشاريعها

قال مدير مكتب قطر الخيرية بموريتانيا السيد إدريس المساهل إن مشاريع قطر الخيرية في موريتانيا تأتي في إطار اهتماماتها بالمجالات ذات الأولوية، وخاصة في المناطق الأكثر فقرا مثل المناطق النائية، كما تركز قطر الخيرية في مشاريعها المتعلقة بالتمكين الاقتصادي على الأسر وبصفة خاصة النساء الأرامل والمطلقات من أجل مساعدتهن على توفير دخل ثابت.
وفي مجال التمكين الاقتصادي مولت قطر الخيرية مشروعا لصالح خريجات دفعة جديدة من المتدربات على الخياطة وفنونها، وقد تم تسليمهن 15 ماكينة خياطة خلال حفل تخرجهن، وأقيم الحفل في مدينة لعيون وذلك بحضور عمدة بلدية لعيون السيد سعدنا ولد حمادي ومنسقة شؤون المرأة بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية الحوض الغربي، وسلمت قطر الخيرية ماكينات الخياطة للخريجات لمساعدتهن في إطلاق مشاريعهن الخاصة التي ستؤمن لهن مصدر رزق لكفالة أسرهن.
وأشاد العمدة السيد سعدنا ولد حمادي بدور قطر الخيرية في دعم المشاريع الصغيرة التي تعتبر داعما اقتصاديا لفئات المجتمع الأكثر احتياجا، ولكونها تناسب قدرات ومهارات المستفيدين منها، كما عبرت السيدة عائشة بنت شيخنا منسقة شؤون المرأة عن شكرها لقطر الخيرية لاهتمامها بالمرأة ومؤازرتها النساء المطلقات والأرامل بصفتن مسؤولات عن أسر محتاجة.
وقد قامت قطر الخيرية بتمويل عدة مشاغل للخياطة بالتنسيق مع جمعيات محلية متخصصة في تدريب النساء على الخياطة وفنونها، منها جمعية محسن بلا حدود ومنظمة الوعي وجمعية الخير للتكافل الاجتماعي، وتقدم هذه الجمعيات دورات تدريبية مجانية للنساء الراغبات في تعلم فنون الخياطة، ومجملهن نساء عاطلات عن العمل وربات أسر.
كما قامت قطر الخيرية بتوفير مياه صالحة للشرب لصالح 2000 مستفيد في بلدية العرية في ولاية الترارزة،وذلك لتوفير المياه الصالحة للشرب.
كما قامت بتزويد بلدية العرية بصهريج ماء سعته 20 طنا،وعبر عمدة بلدية العرية السيد بمب ولد السالك عن سعادته بإنجاز قطر الخيرية لهذا المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.