وكالة أنباء موريتانية مستقلة

«الحوثيون» لصالح نرفض تنفيذ قرار مجلس الأمن

رفضت جماعة الحوثي مبادرة الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر القاضية بقبول و بتنفيذ قرار مجلس الامن.
وأكد محمد البخيتى عضو المكتب السياسى لجماعة أنصار الله أن دعوة صالح غير مقبولة لأن قرار مجلس الأمن مرفوض من قبل الجماعة.
وأوضح البخيتى في تصريح للموقع الاخبارى الإلكترونى الرسمى للجماعة أن بيان الرئيس السابق يؤكد عدم وجود تحالفات لأنصار الله مع صالح ويؤكد إن نداءه يعبر عن قناعاته ومصالحه ولا يعني انصار الله في شيء.
وذكر الموقع الرسمى للجماعة أن ما عرضه صالح ليس مبادرة تطرح وتتعرض للفشل او النجاح فهو ليس من أطراف محايدة بل من طرف مواطن يمنى متهم ومستهدف ومطلوب لمجلس الأمن واسمه واسم ابنه وأسماء أبناء أخيه في قائمة المستهدفين.
وأكد الموقع أنه لايمكن تسمية ذلك أيضا دعوة ولا مناشدة بل تسمى عريضة استسلام شخص وعائلته وحزبه أن وافق قادة حزبه.. والقرار بيد صاحب القرار وهيهات منا الذله.
من جانبه هاجم الصحفى أسامة سارى القيادي بجماعة الحوثيين ما طرحه صالح وقال أنه يعلن استسلامه وخضوعه وتأييده لقرارات مجلس الأمن ويدعو الشعب اليمنى للاستسلام .. وأضاف في صفحته على “فيسبوك” أن مهمة العسيرى انتقلت الى لسان صالح ليدعو الشعب الى الاستسلام بدلا من أن يدعوه الى التعبئة والاستمرار في الصمود.
وكان الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر قد دعا في بيان له مساء أمس “الشعب اليمنى الصامد والصابر للتصالح والتسامح والعودة الى حوار يمني يمني” ..وطالب كل الأطراف المتصارعة في جميع المحافظات بان يوقفوا الاقتتال ويعودوا الى الحوار وان يطلق سراح جميع الأسرى والمختطفين.
ودعا الأطراف دون استثناء حتى الخصوم السياسيين الذين خاصموه منذ عام 2011 الى الحوار والتسامح موضحا أنه سيتجاوز ويتسامح عن الجميع لمصلحة الوطن ومن اجل صيانة الدم اليمني الذي ازهق وسال بدون وجه حق وبدون أي سبب.
ودعا صالح في بيانه انصار الله الى القبول بقرارات مجلس الامن وتنفيذها مقابل وقف العدوان لقوى التحالف كما دعاهم وجميع المليشيات وتنظيم القاعدة والمسلحين التابعين لهادي الى الانسحاب من جميع المحافظات وخصوصا محافظة عدن ثغر اليمن الباسم وتسليمها للجيش والامن تحت امرة السلطات المحلية في كل المحافظات ..وأن يتم حوار يمني سعودي تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.
وتأتى دعوة صالح قبل يومين من اجتماع مجلس الامن الدولى لبحث الازمة اليمنية في ضوء القرار الذى أمهل الحوثيين عشرة أيام لتنفيذ بنوده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.