وكالة أنباء موريتانية مستقلة

إستشهاد فلسطيني في اشتباكات مع جيش الإحتلال ببيت لحم

قالت مصادر طبية فلسطينية إن معتز زوهرة، 28 عاما، قتل إثر اشتباكات مع عناصر من الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الشاب من مخيم الدهيشة للاجئين جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية.
في غضون ذلك تجري الشرطة الإسرائيلية عملية تمشيط واسعة النطاق في الضفة الغربية بحثا عن مستوطن وردت أنباء باختطافه قرب مستوطنة “أفرات” الواقعة ضمن المجمع الاستيطاني “عصيون” جنوب بيت لحم.
و لم تدل المصادر الإسرائيلية بأي تفاصيل حول الموضوع حتى الآن.
وتصاعدت وتيرة العنف في القدس وتل أبيب منذ صباح اليوم، ووقعت عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بشكل متزامن، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في يوم “الغضب الفلسطيني”، دعا إثرها بنيامين نتنياهو لاجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر.
ففي حادث إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في جبل المبكر بالقدس، قتل فلسطيني واعتقل آخر بعد عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية أسفرت عن مقتل إسرائيليين وجرح آخرين بينهم 4 وصفت حالتهم بالخطيرة.
وحسب معلومات أوردتها إذاعة صوت إسرائيل، فإن منفذي عملية جبل المبكر هما شابان حمل أحدهما سكينا والآخر مسدسا وشرعا في إطلاق النار وطعن ركاب الحافلة، ومع وصول القوات الإسرائلية سارعت إلى إطلاق النار صوب”المهاجمين” ما أدى إلى مقتل أحدهما واعتقال الآخر.
وفي حادث آخر قتل فلسطيني وأصيب 3 إسرائيليين بجروح بعملية دهس في منطقة “ملخي سرائيل” بالقدس، وذكرت وكالة “معا” أن العملية نفذت في موقف للحافلات، إذ ترجل فلسطيني من سيارته وبيده سكين وطعن عددا من الإسرائيليين قبل أن يطلق عليه الاسرائليون النار ليستشهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.